الإدارة التنفيذية

نحن على جوجل بلس

دور الثقة في الإدارة التنفيذية

 الثقة

إبراهام لينكولن، كان الرئيس لسادس عشر للولايات المتحدة خلال أصعب وأشد الأوقات بالنسبة للدولة؛ فترة الحرب الأهلية (1861-1865). وقد تقلد منصب الرئيس من عام 1861 حتى 15 أبريل 1865 عندما قام" جون ويلكس بوث" باغتياله.

قال" لينكولن" الكثير بكلمات قليلة. ففي الخطاب الرائع الذي ألقاه إبان تقلده رئاسة الولايات المتحدة. حذر الجنوب بإيجاز: " إن قضية الحرب الأهلية الخطيرة بين أيديكم، يا مواطني لساخطين، وليست في يد. لن تهاجمكم الحكومة؛ لم تتلقوا خيرًا من السماء بتدمير الحكومة ولم تقسموا على ذلك، بينما سألتزم بالقسم العظيم بالحفاظ عليها وحمايتها والدفاع عنها".

 

كانت بدايات" لينكولن" متواضعة وعمل بجد من أجل تعلم كيفية القراءة والكتابة. وقد عمل في كثير من الوظائف قبل أن ينتهي به الأمر عضوًا في المجلس التشريعي لولاية الينوي حيث قضي ثمانية سنوات فيه. وقد عمل أيضًا كمحامٍ وقاضٍ بينما كان يمارس مهام منصبه كعضو في المجلس التشريعي.

 

وقد حضر" لينكولن" العديد من الانتخابات المحلية قيل أن يتم انتخابه رئيسًا عام 1860. وكأول رئيس جمهوري، منح" لنكولن" القوة للحزب الجمهوري. في عام 1863، أصدر بيان تحرير العبيد. معلنًا تحرير العبيد في اتحاد المقاطعات.

 

وفي كلمته التي ألقاها في ذكرى تأبين قتلى الجيش في جيتسبيرج في 19 نوفمبر 1863 أكمل: " نحن هنا مصممون ألا يكون موت هؤلاء الأشخاص هباءً- وأن هذه الأنة، يهون الله، سوف تحيا عصرًا جديداً عصرًا جديدًا للحرية- وأن حكومة الشعب، بالشعب، ومن أجل الشعب، لن تفنى من على وجه الأرض".

 

وفي خطاب توليه الرئاسة الثاني، المحفور الآن على حائط لينكولن التذكاري في العاصمة واشنطن، قال: " بدون حقد تجاه شخص، وبكل وضوح للجميع، وبكل إصرار على الصواب، حيث منحنا الله القدرة على تمييز الصواب. دعونا لكي تنهي العمل الذي بين أيدينا؛ دعونا نضمد جراح هذه الأمة".

 

يمكن للشخص أن يرى في كل شيء قاله لينكولن لثقة والإيمان بالشعب.

 

لا يجب أن تثنينا احتمالية الفشل في الكفاح عن دعمنا للقضية التي نؤمن بأنها قضية عادلة.

 

أبراهام لنكولن

إذا كنت لا تؤمن بنفسك، فكيف تستطيع أن تطلب الآخرين أن يؤمنوا بك؟

 

مجهول

إن الدرس الرئيسي الذي تعلمته في حياتي الطويلة هو ن الطريقة الوحيدة لجعل الشخص جديرًا بالثقة هي أن تثق به؛ وأكثر الطرق المؤكدة لجعله غير جدير بالثقة هي ألا تثق به وتظهر عدم الثقة هذه.

 

هنري إل. ستمسون

الثقة هي لوقود الذي تدار به المؤسسات.

 

وارن جي. بينيس

كاتب وحاضر وأستاذ أمريكي

ثق في وعد شخص جرئ لدرجة تجعله يرفض تولى أملا لا يستطيع إنجازه.

 

تشارلو هادون سبورجون

ثق في غرائزك حتى النهاية، حتى إذا عجزت عن ذكر سبب لذلك.

 

رالف والدو إيمرسون

1803-1882، شاعر وكاتب مقال أمريكي

بمساعدة الآخرين، نحن نساعد أنفسنا، حيث أن أي معروف نسديه سوف يكمل دائرته ويعود إلينا.

 

فلورا إدواردز

نادرًا ما أعرف شخصًا يهمل الحقائق في الأمور البسيطة ثم يمكن أن يكون جديرًا بالثقة في الأمور المهمة.

 

بايب بالى

عندما تصل إلى حافة الضوء الذي تعرفه، وتكون على وشك الخطو في ظلمه المجهول، فالإيمان هو معرفة أن أحد أمرين سيحدث: سيكون هناك شيء ما صلب تقف عليه، أو سوف تتعلم الطيران.

 

 

 

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد