الإدارة التنفيذية

نحن على جوجل بلس

ما فائدة الحصول على شهادة CPM البريطانية

إذا وجدت نفسك تنصب نفسك كقائد بدلا من أن تجبر الأخرين بما يحدث دائما .. و إذا قمت بالبحث بدلا من أن تقوم بالتحقيق وتقص الأسباب.. وإذا طالبت من حولك بالأداء المتميز بدلا من إعلام الأخرين بما يجب عليهم فعله .. ثم عملت على تحسين الأمور بدلا من الاكتفاء بمجرد التواصل بوضوح. ورأيت أنك أصبحت تصنع الاهداف المثيرة للتحدي نيابة عن العمل على تحسين الأداء .. فتأكد بأنك تمتلك شخصية المدير التي تحتاج إلى تنميتها .. و أن توضح لنفسك جوهرة فكرة أن تكون مديراً محترفاً.

 

هل يمكن لأي أحد أن يصبح مديراً ذا بصيرة ثاقبة ؟ هل هي موهبة يولد بها المرء، أم هي أمر يمكن تنميته واكتسابه؟ قد تبدو البصيرة أمراً أقرب إلى السحر إذا نظرت إليها من الخارج؛ لكن البصيرة في جوهرها تقوم ببساطة على الوعي العميق الذي يمكنك بالطبع أن تنميه بشكل منتظم. وهو الوعي الذي ينجم عن اكتساب المعلومات، والملاحظة الدقيقة، وأن يصبح المرء أكثر وعياً بذاته وبالآخرين وبالمؤسسة.

 

و أول علامات امتلاكك لبصيرة صائبة هو إدراكك لحاجتك لدراسة برنامج قوي في الادارة مثل شهادة CPM البريطانية .

 

لا توجد للإدارة طريقة واحدة مثالية، ولن يعقل أبداً وجود مثل هذه الطريقة التي تبدو أقرب للخيال. لكن هناك بلا شك بعض المبادي الأساسية للقيام بالأمر على أكمل وجه، وشهادة CPM البريطانية يقدم لك تلك المبادئ لتفكر فيها وتجربها.

 

و لست في حاجة إلى أن تشعر أنك مثقل بأعباء التسلسل الوظيفي أو أنك مغرق في البيروقراطية و الروتين، أو تشعر أمام ضغوط العمل أنك لا حول لك ولا قوة. لا يوجد هناك من يلح عليك أن تقرأ كل بريد إلكتروني يرد إليك أو تحضر كل اجتماع عديم الفائدة.

 

ولكي تتمكن من الإدارة بشكل جيد، ينبغي أن تقرر أولاً أن تدبر نفسك، وأن تجازف بأن تكون استباقياً، وعندما تحقق ذلك يمكنك بعدها أن تنتقل إلى إدارة الآخرين، في النهاية ستجد طريقة للتأثير في المؤسسة بأكملها.

 

بعد حصولك على شهادة CPM البريطانية سوف تتمكن من إدارة ذاتك لأنك حصلت على صقل الذكاء العاطفي و اكتسابك مهارة الانصات بعناية و التعامل مع الضغوط والعمل على تقديم العروض القوية و أيضاً من خلال تكوين شبكات عمل فعالة والكتابة بتأثير .

 

كما أنك سوف تتقن إدارة الأخرين من حولك وسوف تتمكن من إظهار القيادة وإدارة فريقك حتى وإدارة رئيسك في العمل و مراجعة اداءك و أداء من حولك.

 

و ستكتشف أنك بعد دراسة شهادة CPM قد تدربت على تحقيق النتائج التي كنت قد خطت لها من البداية و امتلكت مهارة التفاوض بنجاح حتى أنك امتلكت التميز في إدارة الأشخاص مثيري المشاكل .

 

وبالنهاية ستجد أنك أصبحت متميزاً في إدارة المؤسسة التي تعمل بها بكامل كفاءتك الادارية. وسوف تلاحظ ذلك من خلال قدرتك المتميزة في إدارة الوقت و الأهداف. و إدارة التغير الحادث حولك. والقدرة الفائقة على اتخاذ القرارات و تحفيز الاجتماعات.

 

وستلاحظ أنك بدأت في تشجيع الابداع و الابتكارات للموظفين من حولك. وبعدها ستكون قادراً على الاختيار والتعين للكوادر المهنية في الشواغر الملائمة وستمتلك القدرة الفائقة بل السحرية في الاقناع والتأثير على كافة من حولك من موظفين ..

 

باختصار في حال حصولك على شهادة CPM البريطانية ستحافظ على منصبك بل سترتقي فيه لأنك ستكون مؤهلا أكثر للتعامل مع منصبك الاداري. والأهم هو امتلاكك للقدرة الكبيرة على النحو الشخصي والتطوير على عكس المدراء اللذين تقل كفاءتهم وقدرتهم بمجرد أن يوصدوا الأبواب التي ترتقي بمستواهم الشخصي أو عندما لا يكثرون بتطوير أداء الأشخاص الذين يقومون بإدارتهم فالعمل على التطوير المستمر هو الطريقة الوحيدة المضمونة لنجاحك كمدير، و التي لا تعني بالضرورة حضورك للأحداث الرسمية التي تعقد بغرض التعليم، على الرغم من أنها قد تسهم في عملية التطوير حيث أن دراستك لشهادةCPM البريطانية تساهم في سرعة حياتك العملية في مجال الإدارة.

 

زياد مصطفي

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد